وزارة كهرباء النظام تزيد ساعات التقنين في محافظة طرطوس


سمارت-أحلام سلامات

قال مراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن وزارة الكهرباء، التابعة للنظام، خفضت مخصصات محافظة طرطوس، غربي سوريا، من التيار الكهربائي، وسط استياء الأهالي على هذا القرار، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وجاء على الصفحة الرسمية "فيسبوك" للمكتب الصحفي التابع للوزارة، أنه تم تخفيض المخصصات إلى 160 ميغا، ليصبح التقنين ثلاث ساعات ونصف يقطع فيها التيار الكهربائي، ويصل لمدة ساعتين ونصف.

وأرجعت الوزارة السبب إلى عطل في مولدة كهرباء "جندر"، مما سبب حملا زائدا وانخفاض مردود المحطات الكهربائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ورصد مراسل "سمارت" استياء "كبير" من قبل المدنيين، بسبب زيادة ساعات التقنين، في ظل موجة الحر والرطوبة العالية في المحافظة.

وكانت مدينة طرطوس الساحلية شهدت، منتصف كانون الثاني الفائت، ارتفاعا في معدل ساعات تقنينالتيار الكهربائي، لأكثر من عشرين يوما، وسط عدم تنفيذ حكومة النظام وعودها للسكان بإصلاح الأعطال، فيما تعاني من انقطاعات بالمياه أيضا.

كما شهدت مدينة اللاذقية، مطلع كانون الثاني الجاري، انقطاعاً في التيار الكهربائي بشكل كامل عن بعض الأحياء الشمالية، لمدة يومين، في ظل وصولها بشكل دائم إلى منطقة الطلائع، ما خلق حالة استياء بين الأهالي، في حين ارتفعت أسعار بعض وسائل الإنارة للضعف في طرطوس منذ بدء العام 2017.