"البنتاغون": نشر معلومات حول مواقع عسكرية أمريكية في سوريا يعرضنا للخطر


سمارت-جلال سيريس

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن نشر وكالة أنباء تركية لصور ومعلومات حول مواقع عسكرية أمريكية في سوريا يعرض قوات التحالف الدولي لـ"الخطر وتعطل العمليات العسكرية الجارية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

ونشرت وكالة أنباء "الأناضول"، أول أمس الثلاثاء، تقريرا يحدد أماكن عشرة مواقع عسكرية أمريكية شمالي سوريا، تناول في بعض الفقرات تفاصيل عدد القوات الأمريكية والفرنسية الموجودة.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، إريك باهون، ليل الأربعاء -الخميس، إن "نشر معلومات عسكرية حساسة يعرض قوات التحالف لمخاطر غير ضرورية ويمكن أن يعطل العمليات الجارية لهزيمة التنظيم"، حسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وعبر "باهون" عن قلقه لنشر تركيا، وهي أحد أعضاء "حلف شمال الأطلسي"، معلومات حساسة "عمدا"، مردفا أنه "لا يمكننا التحقق بشكل مستقل بالمصادر التي ساهمت في هذا التقرير".

وتأتي هذه التسريبات بعد تصريحات أمريكية أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) هي الوحيدة التي يمكنها انتزاع السيطرة على مدينة الرقةمن تنظيم "الدولة" بدعم من التحالف الدولي، في حين تعتبرها تركيا ميليشيا "إرهابية"، تهدد أمنها القومي حسب تعبيرها، حيث تسبب إمداد أمريكا لـ"قسد" بالسلاح بتوتر العلاقات بين البلدين.