السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: يجب نزع سلاح ”حزب الله”


حذّرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، من تعزيز ميليشيا “حزب الله اللبناني” ترسانته من الأسلحة، مُطالبةً المجتمع الدولي بالتركيز على أنشطة الحزب، والضغط اللازم عليه لنزع سلاحه.
جاء كلام هيلي خلال اجتماعها أمس الأربعاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى لبنان سيغريد كاغ، عشية جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي بشأن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل” المنتشرة في جنوبي لبنان.
من ناحيتها، قالت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة، في بيان لها، أمس: “إن السفيرة هيلي دقت ناقوس الخطر بشأن مراكمة حزب الله للأسلحة، وهو وضع يتطلب اهتمام المجتمع الدولي لمنع مزيد من التصعيد في التوترات الإقليمية”.
وأضاف البيان أن السفيرة الأمريكية شددت على وجوب أن يمارس المجتمع الدولي “المزيد من الضغوط على حزب الله لنزع سلاحه والكف عن سلوكه المزعزع للاستقرار، وبخاصة تجاه إسرائيل”، لافتةً إلى ضرورة أن تُبدي “يونيفيل” التزاماً تامّاً في التصدي للتهديد الذي يشكله الحزب.
يذكر أن الأمم المتحدة رفضت في نهاية حزيران الماضي اتهاماتٍ وجّهتها دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى حزب الله بتوسيع مراكز المراقبة التابعة له على الحدود، تحت ستار منظمة بيئية غير حكومية.



صدى الشام