النظام يفرج عن ناشط من السويداء بعد الترويج أنه تابع لـ"جبهة النصرة"


سمارت-محمد علاء

أفرج النظام عن ناشط من محافظة السويداء بعد اعتقال لمدة أربعين يوم، مع الترويج أنه تابع لـ"جبهة النصرة" (هيئة تحرير الشام).

وقال مراسل "سمارت" بالمحافظة، اليوم الخميس، أن النظام أفرج عن الناشط جبران مراد، ليلة أمس، بعد اعتقاله لصالح الأمن العسكري، بالتزامن مع ترويج صفحات موالية للنظام أنه ينتمي لـ"جبهة النصرة" تحديدا، ترافق ذلك مع نشرهم صور له وهو يحمل "لافتات"، دون أن تظهر صور تدل على مشاركته بأعمال عسكرية.

وحصار أصدقاء "مراد" وفصيل "رجال الكرامة" بعد اعتقاله مبنى قيادة الشرطة بالسويداء وأضرموا النيران به، كما اختطفوا أربعة عناصر لقوات النظام على حاجز "الكوم".

وأشار المراسل أن أصدقاء "مراد" وفصيل "رجال الكرامة" أطلقوا سراح عناصر النظام بعد أسبوع من اختطافهم، على خلفية وعود رجال دين من الطائفة الدرزية بالافراج عن المعتقل بعد فترة قريبة.

ولفت المراسل أن النظام حول مراد إلى سجن عدرا بعد أسبوع من اعتقاله، حيث حوكم أمام محكمة الإرهاب وثبتت براءته.

وكان "مراد" ناشط مدني معارض للنظام وشارك بالحراك السلمي في محافظتي درعا والسويداء منذ بدء الثورة السورية، واعتقله النظام أول مرة عام 2011، بسبب مواقفه وآراءه المعارضة، وهو ينحدر من بلدة القريا (19كم جنوبي مدينة السويداء).

وينتهج أهالي السويداء أسلوب الخطف وحصار مقرات النظام للافراج عن معتقليهمأو الموقوفين لسوقهم إلى الخدمة الإجبارية في قوات النظام، كما يتبعون ذات الأسلوبمع مناطق محافظة درعا المسيطر عليها من قبل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية لتبادل المخطوفين.