مظاهرة في مدينة بصرى الشام بدرعا تأكيدا على استمرار الثورة السورية


سمارت-محمد الحاج

خرج عشرات المدنيين والناشطين في مظاهرة بمدينة بصرى الشام (36 كم جنوب درعا)، جنوبي سوريا، اليوم الخميس، بهدف التأكيد على استمرار الثورة السورية، وإحياءا للهتافات القديمة التي كانت تردد قبل سنوات.

وقال صحفي متعاون مع "سمارت"، إن المتظاهرين هتفوا بعبارات كانت تردد خلال المظاهرات عند انطلاق الثورة السورية، آذار 2011، كما هتفوا لغوطة دمشق الشرقية، وحي جوبر شرقي دمشق.

وتحاول قوات النظام السوري بشكل شبه يومي، التقدم إلى حي جوبر وعدة بلدات في غوطة دمشق الشرقية، حيث يتصدى لها "الفصائل العسكرية"، وتأتي الاشتباكات على الرغم من سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" في سوريا، الذي يضم أربع مناطق منها الغوطة الشرقية.

​وأضاف الصحفي أن عناصر من "الشرطة الحرة" وفرق الدفاع المدني، بالإضافة لأعضاء بـ"الوحدة الطبية" في بصرى الشام، رافقوا المظاهرة، التي جابت بالسيارات والدراجات النارية عدد من شوارع المدينة، وصولاً إلى الساحة المقابلة لـ"القلعة الأثرية".

وتخرج مظاهرات بشكل متكرر في المدينة دعما لأهداف الثورة السورية، وتعبيرا عن تضامنها مع المحافظات الأخرى، إضافة للتنديد بجرائم قوات النظام وروسيا، حيث تتميز المظاهرات والوقفات بتنظيمها غالباً على مدرج المدينة الأثري.