منظمة الصحة العالمية تعيد تأهيل 85% من "مشفى الأطفال" بالحسكة


سمارت-جلال سيريس

قال مدير مشروع تأهيل "مشفى الأطفال" بمدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، إن منظمة الصحة العالمية تعمل على تأهيل 85 بالمئة من المشفى، موفرة بذلك نحو 160 فرصة عمل.

وأضاف مدير المشروع، المهندس بدري سلمان، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، اليوم الخميس، أن المشفى هو الوحيد المختص بعلاج الأطفال في المدينة، ومن المتوقع أن يستقبل سنويا ما يقارب 140 ألف مريض.

وأضاف "سلمان" أن المشروع بدأ في آذار الفائت، ويتوقع إكماله في أيلول المقبل، بكلفة تقدر بـ 200 ألف دولار أمريكي، موضحا أن "الصحة العالمية" ستؤهل 85 بالمئة فقط من المشفى وتجري دراسة لتأهيل الجزء المتبقي.

من جانبه، قال المرافق الفني في المشروع، عبد العزيز حسين، إن حجم الدمار الذي لحق بالمشفى أجبرهم على إزالة قسم كامل وإنشاء آخر جديد عوضا عن الترميم.

وكانت قوات النظام السوري قصفتالمشفى يوم 26 حزيران 2015، والذي كان خاضعا حينها لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة بالكامل، دون أن تعمل أي جهة على عادة تأهيله بعد طرد التنظيم من المدينة.

وتعاني مدن وبلدات في المحافظة منارتفاعأسعار الأدوية وارتفاع تكاليف العلاج في ظل ضعف إمكانيات المشافي العامة،ما أثر سلباً على حياة الأطفال خصوصاً في فصل الشتاء.