مصدر: 700 مقاتل من "درع الفرات" وصلوا إلى معبر باب الهوى تمهيدا لبدء التدخل


سمارت-هبة دباس

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن 700 مقاتل من فصائل الجيش السوري الحر وصلوا إلى معبر باب الهوى الحدودي عبر تركيا، وتمركزوا في القسم التركي منه، تمهيدا لبدء التدخل كـ"قوات فصل" بين "هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية".

وأضاف المصدر أن المقاتلين هم من "لواء الشمال" و"جيش الأحفاد"، مشيرا أن قوات جديدة ستصل مساء اليوم، إضافة إلى عناصر من "أحرار الشام"أعلنت عن وصولهمفي وقت سابق.

وبحسب المصدر، فإن "أحرار الشام" تصدت لمحاولة "تحرير الشام" اقتحام الجانب السوري من المعبر، وسط سقوط قتلى وجرحى للطرفين، حيث مازال تحت سيطرة الأولى.

وأوضح أن عددا من قيادة "أحرار الشام" بينهم، ياسر عبد الرحيم، والفاروق أبو بكر، متواجدين في الجانب التركي من المعبر.

من جانبه، قال نائب قائد "لواء الشمال"، "أبو الفاروق"، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم ينسقون بشكل عال مع "أحرار الشام"، ومهمتهم هي "حماية المناطق المأهولة".

وأكد الناطق العسكري لـ"أحرار الشام" لـ"سمارت"، في وقت سابق اليوم، سيطرتهم على المعبر، في حين أعلن"فيلق الشام" وحركة "نور الدين زنكي" تدخلهما كـ"قوة فصل".

يأتي ذلك بعد نشر وسائل إعلام موالية لـ"تحرير الشام" سيطرة الأخيرة على نقاط استراتيجيةقرب المعبر، و اعتبارالقائد العام لـ"أحرار الشام" أن "اعتداء" الهيئة يهدف لإنهاء الثورة السورية، مطالبا الشعب بـ"الدفاع عن ثورته".

وكان الاقتتال بين الطرفين توسع وشمل قرى وبلدات في محافظة حماة إلى جانب محافظة إدلب، حيث تبادلا السيطرةعلى بعض القرى، كما سيطرت "تحرير الشام" على نقاط عدةعلى طول الشريط الحدودي مع تركيا، وسط سقوط ضحايامن ساكني المخيمات الحدودية، وانشقاقاتفي صفوف الطرفين.