"أحرار الشام" تؤكد سيطرتها على معبر باب الهوى وفصائل من "الحر" تستعد للتدخل


سمارت-هبة دباس

أكد الناطق العسكري لحركة "أحرار الشام الإسلامية" لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، سيطرتهم الكاملة على معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، شمال إدلب شمالي سوريا، في حين أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر تحركها للتدخل كـ"قوات فصل".

وأعلن كل من "فيلق الشام" وحركة "نور الدين الزنكي" في بيان مشترك استعداهم للتدخل والتحرك تجاه المعبر لـ"التدخل كقوات فصل نزاع"، دون توضيح آليات ذلك والمناطق التي سينتشرون فيها.

وقال الناطق العسكري، عمر خطاب، في تصريح إلى "سمارت"، إن التنسيق بينهم وبين "فيلق الشام" وحركة "الزنكي" حول التدخل كـ"قوات فصل" مازال في بدايته، مشيرا أن مناطق توزع وانتشار "أحرار الشام" في إدلب "هي من فرضت ما علينا ما جرى في باب الهوى".

يأتي ذلك بعد نشر وسائل إعلام موالية لـ"تحرير الشام" سيطرة الأخيرة على نقاط استراتيجيةقرب المعبر، و اعتبارالقائد العام لـ"أحرار الشام" أن "اعتداء" الهيئة يهدف لإنهاء الثورة السورية، مطالبا الشعب بـ"الدفاع عن ثورته".

وكان الاقتتال بين الطرفين توسع وشمل قرى وبلدات في محافظة حماة إلى جانب محافظة إدلب، حيث تبادلا السيطرةعلى بعض القرى، كما سيطرت "تحرير الشام" على نقاط عدةعلى طول الشريط الحدودي مع تركيا، وسط سقوط ضحايامن ساكني المخيمات الحدودية، وانشقاقاتفي صفوف الطرفين.