"الهلال القطري": شكلنا فرق طوارئ لتقديم الدعم للسوريين في بلدة عرسال اللبنانية


محمود الدرويش

قال "الهلال الأحمر القطري" لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إنهم شكلوا فريق طوارئ بالتعاون مع بلدية بلدة عرسال، شرق لبنان، والجمعيات العاملة هناك، بهدف تقديم الدعم للاجئين السوريين الواصلين للبلدة هربا من المعارك في محيطها.

وأضاف عضو المنظمة في لبنان، الدكتور محمد ظاهر، أن عشرين عائلة لاجئة، بينهم 12 طفل وثماني نساء وصلوا إلى البلدة، في وقت سابق اليوم، جراء المعارك الدائرة قرب مخيمات اللاجئين في جرود عرسال على الحدود السورية – اللبنانية.

وبحسب"الظاهر"، فإن المشافي الموجودة في البلدة وخاصة المدعومة من "الهلال الأحمر" القطري تقدم المعونات والإسعافات الطبية للاجئين القادمين، في حين تسهم فرق أخرى تابعة لهم بتسجيل العائلات الواصلة لتقديم المعونات الإغاثية.

وتابع، أنهم "يؤمنون دخول اللاجئين من خلال التواصل مع الجيش اللبناني، وانتظار الفارين بسبب المعركة قرب المخيمات ونقلهم إلى المكان المناسب".

ولفت "الظاهر"، أن منظمات نرويجية تقوم بحملات توعوية لـ"التعامل مع التوتر" بين اللاجئين وخاصة الأطفال، بسبب قرب الاشتباكات منهم، بينما يقتصر عملهم على الخدمات الإغاثية والطبية.

وأعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، على وسائل إعلامها، في وقت سابق اليوم، انطلاق عملية عسكرية ضد "هيئة تحرير الشام"، في جرود بلدة عرسال اللبنانية، ومنطقة القلمون الغربي.

وكان لاجئان سوريان قتلا، في وقت سابق اليوم، إثر استهداف الجيش اللبناني بقذائف الهاون، لمخيمات اللاجئين في جرود بلدة عرسال، وسط هروب جماعي لهم.




المصدر