بعد 5 سنواتٍ على مقتله… طرطوس تشيّع رئيس قسم شرطة الصالحين بحلب


زياد عدوان: المصدر

شيّعت قرية التون التابعة لمدينة بانياس في ريف طرطوس، اليوم الخميس (20 تموز/يوليو)، اللواء “علي أيوب نصر” رئيس قسم شرطة الصالحين سابقاً في مدينة حلب، بعد نحو خمس سنواتٍ على مقتله في حلب على أيدي كتائب الثوار.

ولقي اللواء “نصر” مصرعه على أيدي كتائب الثوار خلال محاولتها اقتحام قسم شرطة الصالحين في 1 آب/أغسطس من العام 2012، في حي الصالحين جنوب مدينة حلب، عقب الاشتباكات العنيفة التي استمرت لأكثر من يومين في محيط القسم الذي كان محصناً بأكياس رملية.

وطالبت كتائب الثوار من اللواء “نصر” تسليم نفسه مقابل الإبقاء على حياته، ولكنه رفض بسبب تلقيه اتصالاً يفيد بوصول تعزيزات عسكرية لمؤازرته وفك الحصار عن قسم الشرطة، ولكن ما إن انتظر حتى مساء اليوم الأخير من الشهر السابع دون قدوم التعزيزات التي وعدوا بها، حاول 12 عنصراً من قوات النظام في القسم الانشقاق والهروب، ولكن اللواء “نصر” باغت عناصره بعد استخدامه لرشاش متوسط ليقتل العناصر الذين حاولوا الانشقاق.

واقتحمت كتائب الثوار القسم صبيحة يوم الأربعاء في الأول من آب 2012، وأسرت عدة عناصر من قوات النظام، وقتلت اللواء “علي أيوب نصر” بعد رفضه تسليم نفسه مقابل الإبقاء على حياته.

وعقب مقتله، رمت كتائب الثوار جثة اللواء في إحدى حاويات القمامة في محيط القسم، وبقيت الجثة مرميةً عدة ساعات، ليقوم شبان من المنطقة بنقل الجثة ودفنها في أرض زراعية تعرف بـ “كرم الأفندي”، بالقرب من منطقة الصالحين.

وأعلن النظام عن العثور على جثة اللواء بعد أكثر من سبعة أشهر ونصف على سيطرته على المنطقة، والتي كانت قريبة من مضافة شبيحة “بري” والذين قتل منهم العشرات عقب سيطرة كتائب الثوار على منطقة الصالحين والنيرب التي كان عائلة “بري” تتخذها مقراً لها.





المصدر