"تحرير الشام" تستهدف رتل "قوات الفصل" التابع لـ"الحر" ومظاهرة في مدينة الأتارب تندد بالاستهداف


سمارت-هبة دباس

استهدفت "هيئة تحرير الشام" اليوم الجمعة، رتل"قوات الفصل" التابع للجيش السوري الحر أثناء توجهه إلى محافظة إدلب، فيما خرجت مظاهرة في مدينة الأتارب (30 كم غرب حلب)، شمالي سوريا، تنديدا بالاستهداف، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال مراسل "سمارت" المرافق للرتل إن "تحرير الشام" استهدفت الرتل عند حاجز قرية معارة الأتارب من مواقعها في قرية كفركرمين، ومنعتهم من العبور إلى إدلب.

وعلى خلفيةالاستهداف، تظاهر عشرات المدنيين "غضبا من ممارسات "تحرير الشام" وتهديدها بـ"اعتبار أي سيارة تحاول العبور من حلب إلى إدلب عبر قرية كفركرمين هدفا لها"، حسب ما نقل المراسل عن مدنيين.

كذلك ندد المتظاهرون بالاقتتال الدائر بين حركة "أحرار الشام الإسلامية" و"تحرير الشام" والذي شهد اليوم تصعيدا عسكريا للأخيرة ومحاولة اقتحام معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وكان "فيلق الشام" طلب من المدنيينفي وقت سابق اليوم، تمهيد وتسهيل مرور رتل "قوات الفصل" المتوجه من ريف حلب الغربي إلى مناطق التوتر بين الطرفين عبر قرى وبلدات عدة.

يأتي ذلك بعد نشر وسائل إعلام موالية لـ"تحرير الشام" سيطرة الأخيرة على نقاط استراتيجيةقرب المعبر، و اعتبارالقائد العام لـ"أحرار الشام" أن "اعتداء" الهيئة يهدف لإنهاء الثورة السورية، مطالبا الشعب بـ"الدفاع عن ثورته".

وكان الاقتتال بين الطرفين توسع وشمل قرى وبلدات في محافظة حماة إلى جانب محافظة إدلب، حيث تبادلا السيطرةعلى بعض القرى، كما سيطرت "تحرير الشام" على نقاط عدةعلى طول الشريط الحدودي مع تركيا، وسط سقوط ضحايامن ساكني المخيمات الحدودية، وانشقاقاتفي صفوف الطرفين.