تحرير الشام تنفي قصف معبر باب الهوى بـ”المدفعية”

microsyria.com جوليا شربجي

نقلت وكالة “إباء” عن قيادي في هيئة تحرير الشام، اليوم/ الجمعة، 21 تموز- يوليو 2017، قيام الهيئة بقصف معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية بـ “المدفعية الثقيلة”.

وقال القيادي في الهيئة “شامل الشامي”: “ننفي ما تنشره الحسابات الرديفة لـ أحرار الشام حول قصف المعبر بالدبابات ومدافع “الهاون” ونؤكد أننا لم نستخدم الدبابات في رد عدوان الحركة ولم نحتج إليها.”

أكد ناشطون محليون، مساء أمس/ الخميس، 20 تموز- يوليو، بأن هيئة تحرير الشام هاجمت معبر “باب الهوى” على الحدود السورية التركية في محافظة إدلب في الشمال السوري، بـ “المدفعية الثقيلة”.

فيما نقلت وكالة “إباء الناطقة باسم هيئة تحرير الشام عن قيادات في الأخير، مطالبتهم لعناصر أحرار الشام بالإستسلام ضمن معبر باب الهوى، ومتوعدة المستسلمين منهم بـ “الأمان”.

المصادر المحلية أكدت بأن معبر باب الهوى يشهد أعنف المعارك بين الجانبين، لتؤكد حركة أحرار الشام ثبات سيطرتها على المعبرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة أحرار الشام “عمر خطاب”: “ننفي كل ما ينشر عن إشاعات حول جبل بابسقا قرب سرمدا ومعبر باب الهوى ، والمنطقة تحت سيطرة حركة أحرار الشام ولن تكون إلا مقبرة للباغين ، كما ننفي انشقاق أي مجاهد من أحرار الشام في الحواجز المحيطة بباب الهوى، و حركة أحرار الشام مستمرة في رد البغي والدفاع عن الثورة”