مصدر: قتلى للنظام باشتباكات مع تنظيم "الدولة" في قرية شرق حمص


سمارت-أحلام سلامات

قال مصدر خاص لـ "سمارت"، اليوم الجمعة، إن اشتباكات دارت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام في قرية جباب حمد شرق حمص، وسط سوريا، أسفرت عن مقتل عناصر للأخيرة.

وأوضح المصدر، أن المعارك بين الطرفين دارت جنوب قرية جباب حمد، أسفرت عن سيطرة النظام على تلة العلم لعدة ساعات، ومن ثم استعادتها من قبل التنظيم، كما قتل خلال الاشتباكات ثلاثة عناصر من قوات النظام.

وأضاف أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على المنطقة، وسط قصف مدفعي متبادل عليها.

وبدورها، أكدت وسائل إعلام النظام اندلاع الاشتباكات في جباب حمد، مشيرةً إلى سيطرة النظام على تلة العلم القريبة من طريق عام حمص-تدمر.

وكان ناشطون قالوا، أول أمس الأربعاء، إن تنظيم "الدولة" سيطر على "سرية الوعر" في البادية شرق حمص، بعد اشتباكاتمع قوات النظام، سبقه سيطرة الأخيرة على حقل"حايل" النفطي المجاور لحقل الهيل، القريب من مدينة السخنة.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات من ريفي حمص وحماة الشرقيين، وسط البلاد، كما يشن هجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت.

وفي الريف الشمالي، قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات، الأحياء السكنية في قرية الطيبة الغربية (30 كم شمال حمص)، من مواقعها عند حاجز "مريمين"، حسب ما أفاد مراسل "سمارت" هناك.

وكان عدد من المدنيين جرحوا، بداية تموز الجاري، إثر قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على مدينة كفرلاها (28كم شمال مدينة حمص).