مصدر: مقتل عائلة بقصف للنظام على قرية الناعمية شرق حماة


سمارت-أحلام سلامات

أكد مصدر محلي لـ "سمارت"، اليوم الجمعة، مقتل عائلة كاملة بقصف جوي للنظام على قرية الناعمية في ناحية عقيربات (68 كم شرق مدينة حماة)، وسط سوريا.

وقال المصدر، إن طائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة على القرية، ما أسفر عن مقتل أبوين وطفلهما، دون توفر تفاصيل أخرى.

إلى ذلك، أفاد ناشطون مراسل "سمارت"، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت أكثر من خمسين غارة على قرى ناحية عقيربات، دون تسجيل إصابات.

وكانت طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت سيارةمحملة بالصواريخ والذخائر تابع لتنظيم "الدولة"، بعد خروجها من أحد مقرات الأخير في جبال البلعاس، قبل ثلاثة أيام، ما أسفر عن مقتل عنصرين للتنظيم.

من جانب آخر، أعدم تنظيم "الدولة الإسلامية" أحد عناصره، وهو عراقي الجنسية ويدعى "أبو عثمان الموصلي"، رميا بالرصاص، بتهمة تبديل الدولار الأصلي بآخر مزور في "ديوان الخدمات والزكاة" في قرية الجابرية، شمال غرب حماة، حسب شهود عيان.

وكان شهود عيان قالوا لـ "سمارت"، منتصف تموز الجاري، إن تنظيم "الدولة" أعدمشابا في قرية القسطل بريف حماة الشرقي، بتهمة "التعامل مع قوات النظام السوري".

ويسيطر تنظيم "الدولة" على عدة مناطق في ريف حماة الشرقي، تدور فيها معارك بينه وبين قوات النظام، ما يسفر عن قتلى وجرحى للطرفين، وسط غارات روسية وللنظام على القرى والبلدات الخاضعة لسيطرته، يسقطعلى إثرها ضحايا مدنيون.