مصرع العقيد (حمزة رستم) في (الريحان) بالغوطة الشرقية


editor4

وليد الأشقر: المصدر

لازالت الصفحات الموالية حتى اليوم تنعى المزيد من عناصر قوات النظام، الذين لقوا مصرعهم في كمينٍ محكمٍ أعده لهم “جيش الإسلام” على جبهة بلدة الريحان في غوطة دمشق الشرقية يوم الأربعاء الماضي.

وأكدت صفحة “شهداء سوريا” مقتل نحو 100 عنصر من قوات النظام وميليشياته على جبهة الريحان، وعلّقت الصفحة على صورة يظهر فيها جثث عناصر قوات النظام على جبهة الريحان، نشرها “جيش الإسلام”، قائلة: “الصورة نشرها إرهابيو جيش الإسلام في الغوطة لشهداء من جيشنا الباسل بمزارع الريحانية، أكثر من (100) شهيد …؟؟ والضابط ع القبضة وقاعد بالدشمة: قربوا أخواتي قربوا تقدموا؟؟؟”.

ونعت صفحات موالية، منها صفحة “شبكة أخبار ريف اللاذقية”، العقيد “حمزة علي رستم”، ابن اللاذقية، وأشارت إلى أنه قُتل على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية.

ووثقت الصفحات الموالية مقتل 7 ضباطٍ وعناصر من قوات النظام، لقوا مصرعهم أيضاً على جبهات حي جوبر الدمشقي والغوطة الشرقية، وهم:

1- الملازم أول يوسف رياض محمد، من بانياس/المرانة، قُتل في عين ترما

2- الملازم قتيبة ناظم مهنا، من بهلولية/دغريون، قُتل في جوبر

3- الملازم أسامة سليمان عبد الله، من دريكيش/فجليت، قُتل في جوبر

4- النقيب يامن عز الدين سليمان، من اللاذقية/ناحية الهنادي، قتل في الريحان

5- النقيب أحمد صالح عباس، من جبلة/زاما، قُتل في جوبر

6- عبد الله علي دلا، من جبلة/عيدية، قُتل في الريحان

7- أحمد محمد محفوض، من حماة/الغاب/عين الكروم، قُتل في جوبر

قتلى “جيش التحرير الفلسطيني”

وكان قد نعى “جيش التحرير الفلسطيني” أمس الخميس 20 تموز/يوليو، تسعةً من عناصره، قال إنهم لقوا مصرعهم أمس الأربعاء خلال المواجهات مع كتائب الثوار في الغوطة الشرقية، وهم:

1- محمد خالد حسن

2- محمود خالد حسن

3- يحيى مفيد حسين

4- إبراهيم حسين محسن

5- أحمد بسام حسن

6- كفاح محمد حسن

7- هيثم اسماعيل قاسم

8- محمد خير مصطفى سويد

9- محمد أحمد عايدي.

وأعلن “جيش الإسلام” أمس الأول الأربعاء مقتل نحو 35 عنصراً من قوات النظام وميليشياته على جبهة الريحان، إثر وقوعهم في كمين محكم، وأكد مقتل الملازم أول مصطفى السعيد، قائد إحدى المدرعات.




المصدر