أصيب بقصفٍ للنظام… السباح البارالمبي (إبراهيم الحسين) بطلٌ رغم الإعاقة


editor4

المصدر: رصد

لم تمنعه إعاقته التي تسببها قصف النظام في أن يكمل طريقه، رسالته دائماً للمعاقين في وطنه سوريا أن “آمنوا بقدرتكم على الحياة من خلال الرياضة”، هو السباح البارالمبي “إبراهيم الحسين”، حامل الشعلة الأولمبية في أثينا 2016.

البطل البارالمبي “الحسين” من مواليد مدينة دير الزور 1988، لعب لنادي “اليقظة” وضمن منتخب دير الزور للسباحة، قبل أن يتعرض للإصابة في الطرف السفلي جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الأمن أول مرة.

وفي الإصابة الثانية كان يسعف أحد أصدقائه المصابين بطلقة قناص في حي الموظفين، فسقطت قذيفة بجانبه ما أدى إلى بتر قدمه وإلى تركيب صفائح في القدم الثانية.

وأفاد موقع “الهيئة السورية للرياضة والشباب” بأن “الحسين” يعيش في اليونان، وقد شارك في دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل 2016 باسم فريق اللاجئين تحت العلم البارالمبي، كما يشارك في رياضة السباحة وكرة السلة مع منتخبات اليونان لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومؤخراً، خطف صدارة المجموعة الثامنة في تصفيات كأس العالم للسباحة للمعاقين، وحقق المركز الأول في منافسات 100 متر حرة بزمن وقدره “1:12:25″، كما حقق نتائج مهمة في بطولة الجمهورية اليونانية للسباحة، وكانت على الشكل التالي:

المركز الأول في 100 ظهر بزمن وقدره “دقيقة و24 ثانية”.

المركز الثاني في منافسات 100 متر حرة بزمن وقدره “دقيقة و14 ثانية”.

المركز الثالث منافسات 50 متر حرة بزمن وقدره “32 ثانية”.

لم يستسلم “إبراهيم الحسين” لليأس. رسالته إلى المصابين والمعاقين في سوريا أن يؤمنوا بالرياضة وبقدرتهم على الحياة من خلالها.




المصدر