"أهل الشام": حزب الله يسيطر على نقطة بجرود عرسال في لبنان


محمود الدرويش

قالت "سرايا أهل الشام" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم السبت، إن ميليشيا "حزب الله" سيطرت على نقطة في سهل الرغوة بجرود بلدة عرسال شرقي لبنان، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات مع "هيئة تحرير الشام"، ومقتل عشرات العناصر للأول .

وأوضح القائد العسكري بـ" سرايا أهل الشام" ويدعى "أبو إبراهيم المعتصم" بتصريح خاص إلى "سمارت"، أن 1500 عنصر من "حزب الله" وميليشيا "درع القلمون" التابعة لقوات النظام، وميليشيا "الحزب القومي السوري الإجتماعي" يشتركون في المعركة.

وذكر "أبو إبراهيم" أن خسائر "حزب الله" و"درع القلمون" تتراوح بين الأربعين والخمسين عنصر، فيما قتل ثلاثة عناصر وجرحى أربعة آخرين من "تحرير الشام"، مشيرا إلى أن منطقة وادي حميدة حيث يتواجد أكثر من عشرة ألاف لاجئ سوري أعلنها الجيش اللبناني "منطقة حظر تجول".

وأضاف القائد العسكري أنهم استطاعوا تدمير دبابة ومدافع ميدانية بالإضافة إلى مضادات أرضية لـ"حزب الله" والميليشيات المساندة له.

بدروها، نعت وسائل إعلام تابعة لميليشيا "حزب الله" مقتل ثمانية عناصر في معارك جرود عرسال منذ يوم أمس، خلال المواجهات مع "تحرير الشام".

وكان "حزب الله" أعلن على وسائل إعلامه، أمس الجمعة، انطلاق عملية عسكريةضد "هيئة تحرير الشام"، في جرود بلدة عرسال اللبنانية، ومنطقة القلمون الغربي، سيطرخلالها على نقاط في سهل الرغوة ووادي الزعرور.

ويتقاسم السيطرة على جرود عرسال كل من "أهل الشام"، وتنظيم "الدولة"، و"تحرير الشام"، حيث قال مصدر خاص لـ"سمارت" إن "أهل الشام" توصلت لـ "تفاهم" مع الجيش اللبناني بتحييدمواقع انتشارها في جرود فليطة ومحيطها عن أي عملية عسكرية يشنها، في حين يعتبر وادي نيرة وجرود قارة محسوبان على مواقع للتنظيم.




المصدر