اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء


editor4

إياس العمر: المصدر

اختُطِف أكثر من 40 مدنياً من نازحي في محافظة درعا في السويداء خلال الساعات الـ 48 الماضية، وذلك عقب اختطاف مدنيين في السويداء.

وقال الناشط عبد الرحمن الزعبي، إن ميلشيا (الدفاع الوطني) في السويداء اختطفت أكثر من 40 مدنياً من نازحي محافظة درعا في السويداء، وطالب الخاطفون بفدية مالية تصل إلى 5 مليون ليرة سورية، مقابل إطلاق سراح كل مختطف.

وأضاف الزعبي في حديث لـ (المصدر)، أن الميلشيا تواصلت مع ذوي المخطوفين وطالبت بالفدية المالية، وإلا سيتم تصفية المختطفين، وقال إن الجهة الخاطفة تبرر عمليات الخطف بأن المختطفين من محافظة السويداء تم اختطافهم من قبل كتائب الثوار في درعا، “وهذا الأمر لا أساس له من الصحة”، بحسب الزعبي.

وأكد الناشط خالد القضماني لـ (المصدر) أن معظم عمليات الخطف التي تمت مؤخراً في محافظة السويداء، يقف وراءها عناصر الميلشيات التابعة للنظام، ومنها ميلشيا (الدفاع الوطني)، موضحاً أن تلك الميليشيات تخطف المدنيين من السويداء ومن بعدها يقومون بعمليات خطف مضاد للنازحن من درعا، بهدف إبعاد الشبهة عنهم، ومن أجل الخصول على فدية مالية من الطرفين.

وأشار إلى أن الأهالي تمكنوا أمس من إلقاء القبض على ثلاثة من عناصر شبكات الخطف في السويداء وهم (صالح الأعور ـ نورس الأعور ـ داني عامر) عقب خطفهم سائق سيارة (تكسي) وهو (حمد قطيش) من مدينة السويداء، وأكد أن الخاطفين الثلاثة على علاقة بالميلشيات الموالية للنظام في السويداء، وهذا ما ينفي أي علاقة لأهالي درعا بعمليات الخطف التي تتم في السويداء، على حد قوله.




المصدر