حركة نزوح جماعي لأهالي مدينة دير الزور وريفها باتجاه الحسكة والمناطق الحدودية في الشمال


حسام السلطان

تتوالى عمليات النزوح الجماعي لأهالي مدينة دير الزور وريفها منذ عدة أيام على وقع الغارات التي يشنها طيران التحالف والطيران الروسي والنظام على المدنيين.

قال مراسل “شبكة فرات بوست”: “إن عشرات العوائل من مدينة دير الزور وريفها فروا من مناطقهم باتجاه محافظة الحسكة والحدود السورية التركية؛ خوفاً من ارتكاب مجازر بحقهم على وقع التصعيد الحاصل في أغلب المناطق”.

أفاد مراسل شبكة دير الزور الإخبارية أن مدنياً استشهد, اليوم السبت, بانفجار لغم أرضي أثناء محاولته العبور من دير الزور إلى الحسكة عبر البادية.

كما جددت طائرات التحالف الدولي غاراتها الجوية على الأحياء السكنية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي, كما استهدفت حراقات النفط في بلدتي الطيانة ودرنج دون أنباء عن حجم الخسائر.

وفي المدينة, جدد طيران النظام الحربي غاراته الجوية على الأحياء السكنية في حيي “كنامات وحويجة صكر وقرية الجفرة” غرب المدينة.

يذكر أن قوات النظام بدأت مؤخراً حملات دهم واعتقال بحق الشبان والرجال في أحياء الجورة والقصور والموظفين؛ لسد النقص الحاصل في صفوف قواتها, كما قامت باستقدام تعزيزات لعناصرها من محافظة الحسكة عبر نقلهم جواً من مطار القامشلي.




المصدر