خسائر بشرية لـ “حزب الله” في القلمون.. واللاجئون يغادرون


muhammed bitar

تكبدت ميليشيا “حزب الله” اللبناني خسائر بشرية فادحة، خلال اليوم الأول من معركة القلمون الغربي، التي تواصلت صباح اليوم باشتباكاتٍ عنيفة، فيما يواصل اللاجئون السوريون مغادرة المخيّمات إلى داخل بلدة عرسال اللبنانية.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن حصيلة قتلى حزب الله في اليوم الأول للمعركة بلغت أكثر من 12 قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى، إضافةً إلى أسر أحد مقاتليه خلال الاشتباكات”.

وأضافت المصادر أن المعارك انطلقت منذ فجر اليوم بهجوم عنيف لحزب الله على جرود فليطة الجنوبية ومناطق أخرى في القلمون الغربي، لافتةً إلى أن مقاتلي الحزب المدعومين جوياً من طائرات النظام الحربية سيطروا على منطقة “قرنة وادي الخيل” الواقعة في جرود عرسال، عقب مواجهات عنيفة دارت أمس الجمعة على هذا المحور.

وقصفت ميليشيا “حزب الله” بالمدفعية معظم مناطق القلمون الغربي، دون ورود أي أنباء عن حجم الخسائر في صفوف فصائل المعارضة.

ووسط استمرار الاشتباكات، واصل اللاجئون السوريون الخروج من مخيّمات عرسال القريبة من مناطق الاشتباك، واتجهوا نحو الأحياء السكنية داخل بلدة عرسال، وذلك بإشرافٍ من الجيش اللبناني ومنظمات دولية إنسانية شاركت في إجلائهم.

وكانت ميليشيا “حزب الله” قد أطلقت أمس الجمعة معركة القلمون الغربي، بهدف استعادة مناطق جرود عرسال وجرود فليطة، التي تسيطر عليها فصائل من المعارضة السورية ومقاتلي”هيئة تحرير الشام”.




المصدر