علوش: جيش الإسلام يوافق على اتفاق “خفض التصعيد”

microsyria.com مالك حسن

أكد جيش الإسلام السوري التوصل لاتفاق “تخفيف التصعيد” في منطقة الغوطة الشرقية، والذي أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم السبت، 22 تموز- يوليو 2017.

وقال رئيس الهيئة السياسية لجيش الإسلام محمد علّوش: “نعم الاتفاقية تمت والآن دخلت حيز التنفيذ، وتؤدي إن شاء الله إلى فك الحصار عن الغوطة وإدخال كافة المواد الإنسانية والمحروقات إلى الغوطة”.

وأضاف علّوش في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”: “ستكون هناك نقاط للفصل بيننا وبين النظام، وهذا يعتبر جزء من الحل السياسي أو تمهيد للحل السياسي وفق القرارات الدولية.”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم/ السبت، 22 تموز- يوليو 2017 أن قيادة قواتها العاملة في سوريا، أبرمت بوساطة مصرية، اتفاق ضبط عمل منطقة “تخفيف التصعيد” في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقالت حميميم: “تم إبرام اتفاق تنظيم منطقة ” خفض التصعيد ” في الغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق قبل قليل وتم التوقيع عليه في القاهرة، وهو ما سيكون كفيلاً برسم حدود المنطقة وصلاحيات قوى السيطرة باستثناء تنظيم جبهة النصرة”.

وأشارت حميميم، إلى إنه سيتم تسيير أول قافلة إنسانية الى الغوطة الشرقية وإجلاء أول دفعة من المصابين والجرحى اعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الجاري، كما تم تحديد مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة وتم تحديد صلاحياتهاوتم رسم خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين.

وقالت الوزارة “أن هذه الوثائق تحدد حدود منطقة التهدئة، ومواقع نشر قوات السيطرة على التدمير، وسلطاتها، بالإضافة إلى طرق توصيل المساعدات الإنسانية والمرور الواضح للسكان”.

المصدر: هيومن فويس+ وكالات