قتلى لحزب الله اللبناني بمعارك في عرسال


muhammed bitar

قال مراسل الجزيرة إن ستة من مسلحي حزب الله اللبناني قُتلوا وأصيب سبعة آخرون، في معارك جرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة السورية.
وبينما أعلن الحزب سيطرته على عدد من المواقع والتلال، واستهداف آليتين لجبهة النصرة بالصواريخ ومقتل طاقمهما، قال ناشطون إن هيئة تحرير الشام صدت هجمات الحزب في عدة مواقع.
من جهته قال الجيش اللبناني إنه قصف مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى داخل بلدة عرسال.
وكان حزب الله اللبناني أعلن بدء عمليات عسكرية بجرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة السورية بهدف ما قال إنه إخراج المسلحين من تلك المناطق.
وأفاد مراسل الجزيرة في بيروت في وقت سابق بأن المنطقة الجبلية شرق بلدة عرسال التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات حزب الله والنظام السوري.
كما أعلن ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع لحزب الله استهدافه بالقصف المدفعي والصاروخي مواقع هيئة تحرير الشام في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات وادي الخيل في جرود عرسال اللبنانية.
واستهدف جيش النظام السوري ومقاتلو الحزب بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في مرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم في جرود فليطة السورية بالقلمون الغربي.
كما أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات النظام السوري أغارت على المنطقة الحدودية المحيطة ببلدة عرسال.
ويعيش آلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة التي تقع خارج بلدة عرسال اللبنانية على الحدود بين البلدين.
وتأتي الغارات في ظل حالة من الترقب تعيشها بلدة عرسال ومحيطها، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن الجيش سيقوم بعملية عسكرية وصفها بالمدروسة في جرود عرسال.




المصدر