قتلى لميليشيا (حصن الوطن) في مواجهاتٍ مع (داعش) شرق حماة


editor4

رشا دالاتي: المصدر

قُتل نحو 8 عناصر من ميليشيا (حصن الوطن) المقاتلة إلى جانب قوات النظام، أمس الجمعة 21 تموز/يوليو، إثر مواجهاتٍ مع تنظيم “داعش” في ريف مدينة السلمية الشرقي، شرق حماة.

وأفاد ناشطون بأن اشتباكاتٍ عنيفةٍ دارت بين ميليشيا (حصن الوطن) وتنظيم “داعش” بالقرب من قرية “حسو العلباوي” التابعة لناحية عقيربات شرق السلمية، تمكن خلالها التنظيم من صد هجوم الميليشيا الذي تزامن مع قصفٍ بأكثر من 50 غارةً جوية على معظم قرى ناحية عقيربات، وقتل 8 عناصر من الميليشيا، واستولى على أسلحتهم.

ونشر المكتب الإعلامي لولاية حماة التابع لتنظيم “داعش” صوراً يظهر فيها جثث عناصر ميليشيا (حصن الوطن)، والأسلحة الخفيفة التي استولى عليها.

ونعت صفحة “قوات حصن الوطن” ثلاثة من عناصر الميليشيا، وهم: (الملازم شرف: باسل رفيق خليل، والملازم شرف: محمد أحمد مهجة، والملازم شرف: علي محمد علوش)، دون أن تحدد أين قتلوا.

وأفادت صفحات موالية للنظام في مدينة السلمية، بسقوط 6 قتلى و31 جريحاً، بينهم 11 طفلا، هي الحصيلة النهائية لاستهداف تنظيم “داعش” للمدينة بالصواريخ.

وأشارت “تنسيقية ريف حماة الشرقي” إلى أن الطيران الحربي الروسي قصف معظم قرى ناحية عقيربات أمس، حيث بدأت الطائرات بالقصف منذ ساعات مساء يوم الخميس الأولى وحتى مطلع فجر يوم الجمعة، ووثق المصدر أكثر من 50 غارة جوية في أقل من 24 ساعة على تلك القرى.




المصدر