"قسد" تتقدم في مدينة الرقة وضحايا بقصف جوي


عبد الله الدرويش

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم السبت، عن سيطرتها على شارع سيف الدولة في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما قال ناشطون إن مدنين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي على المدينة، وقرية بريفها الشرقي.

وأوضحت "قسد" على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" أنها سيطرت على شارع سيف الدولة وتقدمت بالجزء الأخير من حي الرقة القديم، عقب اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما ذكر ناشطون أن الأخير فجر سيارة مفخخة بعناصر الأولى في حي هشام عبد الملك جنوبي المدينة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكانت "قسد" أعلنت، أمس الجمعة، السيطرة على كتل سكنية داخل حي "نزلة شحادة" جنوبي مدينة الرقة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، وقتل عدد من عناصر الأخير، إضافة لتحرير 150 مدنيا كانوا محاصرين في حي هشام.

قي سياق منفصل أفاد الناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على قرية بئر السبخاوي (26 كم شرق مدينة الرقة)، ما أدى لمقتل امرأة ورجل، وجرح آخر بجروح خفيفة.

وأضاف الناشطون أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي شنت غارات على حارة "البجري" وسط المدينة، أسفرت عن مقتل أمرأة.

وتعرضت بلدة السبخة، قرى الخميسية، والغانم العلي، وزور شمر، والبوحميد، بريف الرقة الشرقي لقصف مماثل من طائرات يرجح أنها للتحالف، دون ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين، حسب الناشطين.

وكان ناشطون قالوا، يوم 20 تموز الجاري، إن خمسة مدنيين قتلوا، في قصف مدفعي لـ"قسد" على مدينة الرقة، وانفجار لغم من مخلفات تنظيم "الدولة" في قرية شرقها.




المصدر