"لواء الشمال" يتصدى لمحاولة "قسد" التسلل إلى قريتين شمال حلب


جلال سيريس

أعلن "لواء الشمال" التابع للجيش السوري الحر، اليوم السبت، صد محاولة تسلل لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى قريتين شمال حلب، شمالي سوريا، وإصابة عدد من عناصر الأخيرة.

وبحسب بيان نشره "لواء الشمال" على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن "قسد" حاولت التسلل إلى قريتي توخار صغير وقراطة التابعتين لمدينة جرابلس (104كم شمال شرق مدينة حلب).

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم "اللواء"، ويدعى "أبو الفاروق"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إن "قسد" تحاول بشكل يومي التسلل على طول نهر الساجور قرب مدينة جرابلس، لـ"كشف نقاط الضعف في نقاط تمركز اللواء"، مضيفا أنهم تصدوا لمحاولة التسلل بالاشتباكات فقط ولم يتخللها قصف من أي نوع.

وكان "لواء الشمال" أعلن في السابع من الشهر الجاري،صد محاولة تسلل لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية إلى القرية ذاتها، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصرها.

في سياق آخر، قال المجلس المحلي لبلدة قباسين (45كم شمال شرق مدينة حلب) إن رئيس المجلس، محمد جمال مساط، تعرض ليلا لمحاولة اغتيال أثناء مروره داخل البلدة.

وأضاف المجلس المحلي في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، أن سيارة "مساط" تعرضت لإطلاق نار دون أن يصاب بأذى، دون ذكر تفاصيل عن الجهة التي استهدفته، فيما تحاول "سمارت" التواصل مع المجلس للوقوف على الموضوع.

وسبق أن أطلق ناشطون في مدينة الباب حملة تهدف لإزالة المظاهر المسلحة بعنوان "الباب صديق"، فيما ردت فصائل أنها تخضع في عملها داخل المدينة للهيئات القضائية والمحاكم التي تشكلت في مناطق درع الفرات، بالتعاون مع الأمن الوطني الذي "يعد دعامة من دعامات الاستقرار وحفظ الأمن العام.




المصدر