مصدر: طرفا اقتتال الشمال سيذوبان في فصيلٍ واحدٍ والجولاني بعيدٌ عن أي منصب


editor4

سامي الرجّ: المصدر

أعلنت “تحرير الشام” و “أحرار الشام”، مساء اليوم الجمعة، وقف جميع الأعمال العسكرية وإطلاق سراح المحتجزين من الطرفين، على خلفية الاقتتال الأخير الذي عمّ معظم المناطق المحررة في الشمال السوري.

وقالت “مصادر خاصة” في تحرير الشام، إن المفاوضات بين الهيئة والأحرار “تسير في طريقها الصحيح”، حيث تم الاتفاق على أن تعلن الفصائل المتنازعة عن حلّ نفسها، والعمل على تشكيل فصيل جديد يجمع الطرفين.

وأكدت مصادر متطابقة لـ “المصدر”، أن القائد العسكري لـ تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”، لن يشغل أي منصب رسمي في الفصيل الجديد الذي سيعلن عن تشكيله قريباً.

وأضافت “المصادر”، أن الحركة انسحبت من معبر باب الهوى باتجاه الداخل السوري، مشيرةً إلى أن إدارة مدنية سيتم تشكيلها لاحقاً لتسيير أمور المعبر.

وكانت هيئة تحرير الشام، قد شنت هجوماً واسعاً على مواقع حركة أحرار الشام الإسلامية في عدة مناطق بريف إدلب، أبرزها معبر باب الهوى الذي يعتبر من أهم معاقل الحركة في الشمال السوري، وذلك على خلفية رفض الثانية الاندماج في كيان واحد بحسب ما جاء على لسان بعض قادة تحرير الشام.

وكانت الاشتباكات بين تحرير الشام وأحرار الشام قد بدأت قبل ثلاثة أيام عقب خلافات بين قادة الطرفين، أسفرت عن مقتل عشرات العناصر من الطرفيين إضافة إلى عدد من المدنيين بينهم أطفال.




المصدر