"أبو عمارة" تعلن اغتيال قيادي في "المقاومة السورية" بمدينة حلب


عبد الله الدرويش

أعلنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، اليوم الأحد، عن اغتيال مدير مكتب "المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" التابعة لقوات النظام السوري، في مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأضافت في بيان، نشره قائد السرية، مهنا جفالة، على حسابه الرسمي في "تويتر"، أنهم زرعوا عبوة ناسفة في حي العزيزية بالمدينة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام، ما أدى لمقتل مدير المكتب، ويدعى، "جمال طرابلسي".

وجاء في البيان، أن "المقاومة السورية" تنتشر في مناطق سيطرة النظام بالساحل السوري، غربي البلاد، بقيادة "علي كيالي"، وتطمح للسيطرة على لواء اسكندرون.

ويأتي هذا الانفجار، ضمن سلسلة تفجيرات تبنتها"سرية أبو عمارة" كان آخرها، يوم 14 تموز الجاري، حيث تبنتتفجير مبنى "حزب البعث العربي الاشتراكي"في مدينة حلب، كما أعلنتاغتيال قائد عسكري في ميليشا "لواء القدس" المساندة لقوات النظام، في حي الحمدانية الخاضع لسيطرة الأخيرة في المدينة.

وسبق أن أكّد الناطق العسكري في "حركة أحرار الشام" الإسلامية، مقتل قائد ميليشيا "المقاومة السورية"، معراج آورال المكنى بـ"علي كيالي"، وذلك بعد استهداف مكان تواجده بقذائف المدفعية.

وارتكبت ميليشيا "آورال" الملقب بـ"جزار بانياس"، مجزرة في قرية البيضاء في بانياس، غربي البلاد، أيار 2013، راح ضحيتها أكثر من سبعين قتيلاً مدنياً بينهم نساء وأطفال، أحرق بعضهم.




المصدر