الإمارات تطلق سوقاً لدعم مشاريع الشباب العربي


muhammed bitar

أعلن «مركز الشباب العربي» تنظيم «سوق مشاريع الشباب العربي»، وهو تجمع سنوي يسلط الضوء عليها، ضمن مبادرات المركز الذي أطلقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات منصور بن زايد آل نهيان، خلال القمة العالمية للحكومات هذه السنة.
وتعتبر السوق منصة فاعلة تعمل على تعزيز التفاعل بين أصحاب الأعمال الشباب والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم العربي، لتنشيط ريادة الأعمال في المجالات الاقتصادية الإبداعية وتبادل المعرفة. ومن المقرر أن يبدأ النشاط في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إذ ستدعى شركات الشباب العربي الناشئة للمشاركة في عرض مشاريعها الإبداعية على المهتمين والمستثمرين، لعقد أكبر قدر من الصفقات في المجالات كافة وعلى رأسها التكنولوجيا والإعلام والتعليم والصحة ومراكز البحوث والابتكار وغيرها.
وعبّر منصور بن زايد عن فخره بقدرات الشباب العربي وطاقاته الإبداعية التي تساهم في دعم اقتصاد مستدام ومتجدد، مؤكداً أن «الشباب العربي حريص على قيادة مستقبله ولا غنى عنه لبناء مستقبل زاهر للعالم العربي في المجالات كافة».
وأضاف أن «الشباب يمثل الشريحة الأكبر من مجتمعات الوطن العربي، لذا من واجبنا أن نبني معهم منظومة تعزز ريادتهم وأن نتبنى أفكارهم وندعم نموهم لتطوير اقتصاد إبداعي لأنه يشكل أحد أهم ركائز الاقتصاد المعرفي، ما يساهم في شكل كبير في عصرنا الحالي في زيادة الناتج المحلي للدول العربية، وتأمين فرص عمل جديدة للشباب العربي، وابتكار أساليب عمل خلاقة لإدارة الأعمال». وأشار إلى أن «مركز الشباب العربي سيؤمن للشباب فرصة لمشاركة نجاحاتهم والاحتفاء بإنجازاتهم والتواصل مع المستثمرين والجهات الحكومية والخاصة التي من شأنها أن تدعم أعمالهم وتنشط نموها».




المصدر