"التحالف الدولي": مهمتنا لن تنتهي بطرد تنظيم "الدولة" من مدينة الرقة


عبد الله الدرويش

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، اليوم الأحد، أن مهمتهم في سوريا لن تنتهي بعد طردالتنظيم من محافظة الرقة، شمالي شرقي البلاد.

وقال المسؤول الثاني في التحالف، الجنرال روبرت جونز، خلال مؤتمر صحفي في مدينة عين عيسى (50كم شمال مدينة الرقة)، أن التنظيم لن يهزم في حال انتهت معركة الرقة، لافتاً أن قوات التحالف تنتظرها مهام أكبر في سوريا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب".

وأضاف "جونز" أنهم سيستمرون بدعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لهزيمة تنظيم "الدولة"، مشيراً أن الصعوبات في معركة الرقة لم تتجاوز المتوقع، ولا يتوقع طلب المزيد من التعزيزات.

ومنذ بدء معركة اقتحامالمدينة، في السادس من حزيران الماضي، ارتفعتحصيلةالضحايانتيجة تكثيف "قسد" والتحالف قصفهماعلى أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترفالأخير باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف.

في حينأصدرتالشبكة السورية لحقوق الإنسان، أمس السبت، تقريرا بعنوان "الاعتداء الأصفر"، يوثق مقتل 1400 مدني في محافظة الرقة، وانتهاكات أخرى شهدتها المحافظة بين 6 تشرين الثاني 2016 و30 حزيران 2017، من قبل جميع الأطراف.

وأعلنتالأمم المتحدة، يوم 28 حزيران، مقتل عشرات المدنيين جراء القصف على مدينة الرقة، وأيضا وجود أكثر من مئة ألف مدني محاصر، متهمة "قسد" بارتكاب انتهاكات.




المصدر