عبوّة ناسفة تقتل عنصرين من لواء (أحفاد الرسول) في درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

قضى اثنين من الثوار وأصيب آخرون اليوم الأحد، بتفجير عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي درعا وأم المياذن في الريف الشرقي، شرق مدينة درعا.

وأشار الناشط هاني العمري إلى أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تتبع للواء (احفاد الرسول) مما أدى لمقتل الشابين موفق محاميد وموسى محاميد بالإضافة لإصابة أخرين.

وأضاف العمري لـ (المصدر) أن الانفجار وقع على طريق درعا ـ أم المياذن، وهو من الطرق المستهدفة بشكل مستمر من قبل قوات النظام والميلشيات الموالية له، ولاسيّما أن أكثر من 20 عبوة ناسفة على شكل صخور بازلتية انفجرت منذ مطلع العام الجاري على هذا الطريق وقد تبنت قوات النظام معظم هذه العمليات.

وأشار إلى أن قوات النظام منذ الإعلان عن اتفاق هدنة 9 تموز/يونيو في محافظة درعا بدأت بالعمل من جديد على الجانب الأمني، ولاسيما عبر تفجير العبوات الناسفة، وهذا الأسلوب اتبعته ابان هدنة 27 شباط/فبراير العام المنصرم، وقد استهدفت جميع الطرقات في المناطق المحررة المطلة على مواقع قوات النظام.

في السياق، قال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم في بلدة (زمرين) شمال درعا، مما أدى لإصابة عدد من عناصر كتائب الثوار، في تفجير هو الثاني من نوعه خلال الأيام الماضية.

وأَضاف أن فرق الهندسة في كتائب الثوار خلال الأيام الماضية انشغلت بإزالة آثار القنابل العنقودية من الجبهات المشتعلة قبل إعلان اتفاق الهدنة الأخيرة، وذلك بهدف إفساح المجال للأهالي للعودة إلى منازلهم من جديد.




المصدر