فرار أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام من جبهات القتال غرب الرقة


حسام السلطان

حققت قوات النظام تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة بريف الرقة الغربي وتمكنت من السيطرة على بلدة الدخيلة ومنطقة السبخاوي بريف الرقة الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة, أمس السبت, حسبما ذكرت “وكالة سانا” التابعة للنظام.

أفاد “مراسل فرات بوست” عن فرار أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام خلال اليومين الماضيين من مناطق سيطرة النظام جنوب مدينة الطبقة بالريف الغربي إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية غالبيتهم من عناصر الاحتياط جرى اعتقالهم والزج بهم على جبهات القتال ضد التنظيم، وقالت المصادر إن تنظيم الدولة شن هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام قرب قرية أبو العلاج جنوب الطبقة دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

تمكنت قوات النظام قبل عدة أسابيع من دخول الحدود الإدارية لمدينة الرقة من جهة الغرب وإحكام سيطرتها على عدد من الحقول النفطية في المنطقة للمرة الأولى منذ سنوات.

وفي شأن متصل, تعرض نازحو قرية زور شمر, أمس السبت, لعمليات سلب وسرقة أموال وسيارات من قبل قوات وحدات حماية الشعب الكردية أثناء توجههم إلى بلدة المنصورة؛ هرباً من قصف طيران التحالف والطيران الروسي الذي ارتكب مجازر بحق المدنيين على مدى الأيام الماضية.




المصدر