قتلى لـ (حزب الله) بكمينٍ للثوار في القلمون الغربي


editor4

وليد الأشقر: المصدر

سقط قتلى وجرحى جدد من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الأحد (23 تموز/يوليو)، إثر وقوعهم بكمينٍ محكمٍ أعدته كتائب الثوار لهم في القلمون الغربي.

وأفادت وكالة “إباء” بأن الثوار نصبوا كمياً لميليشيا حزب الله في القلمون الغربي، استهدفوا فيه سيارة للميليشيا في منطقة “الرهوة” في جرود عرسال، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر المتواجدين بداخلها، وانسحب الثوار بسلام.

كما أكد المصدر أن عناصر هيئة تحرير الشام في القلمون الغربي دمروا سيارتين لميليشيا “حزب الله” في جرود عرسال صباح اليوم، إثر استهدافهما بصواريخ موجهة، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر بداخلهما.

وكانت قد أكدت الوكالة أمس مقتل نحو 50 عنصراً لميليشيا حزب الله في القلمون الغربي، ونشرت وثيقة لأحد عناصر قوات النظام يدعى “أحمد دلله”، قالت إن الثوار أسروه في معارك جرود القلمون الغربي.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيا حزب الله تحاول الضغط على الثوار في القلمون الغربي من خلال استهدافها المكثف لجرود القلمون، وأكدت القصف يستهدف جرود القلمون الغربي بمعدل 80 قذيفة مدفعية في الدقيقة.

وناشد اللاجئون السوريون في جرود بلدة عرسال اللبنانية المنظمات الإغاثية والإنسانية لإيصال الطعام والشراب لهم بعد انتهاء أدنى مقومات الحياة بسبب حصار ميليشيا “حزب الله” للمنطقة.

ونعت ميليشيا حزب الله 3 قتلى جدد، ليضافوا إلى أكثر من 22 آخرين اعترفت بمقتلهم الميليشيا حتى الآن خلال معاركها في القلمون الغربي، القتلى الجدد هم:

مهران محمد الطقش (جواد)، من بلدة العقيدية البقاعية

محمد حسن العزّي، من بلدة النبطية الفوقا الجنوبية

فضل عباس بزّي، من مدينة بنت جبيل

ومن جهتها، أكدت قناة “الإخبارية” التابعة للنظام، سيطرة قوات النظام وميليشياته على جرود فليطة بالكامل.




المصدر