قواتٌ روسيةٌ تنتشر في مدينة الصنمين شمال درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

انتشرت قوات روسية في محيط مدينة (الصنمين) شمال درعا مساء يوم أمس السبت 22 تموز/يونيو، بعد نصب أول حواجز القوات الروسية في بلدة (دير البخت) شمال درعا.

وقال الناشط محمد الحريري لـ “المصدر” إن عناصر روس انتشروا مساء يوم أمس على مداخل مدينة (الصنمين) شمال درعا، موضحاً أن حواجز المدينة أصبحت مشتركة بين قوات النظام والقوات الروسية، ورُفع العلم الروسي إلى جانب علم النظام.

وأضاف الحريري أن القوات الروسية استولت على حاجز بلدة (دير البخت) الفاصل بين مناطق سيطرة النظام والميلشيات الموالية له من طرف ومناطق سيطرة كتائب شمال درعا من طرف آخر.

وأشار أيضاً إلى أن الروس بدؤوا بالانتشار بالمقربة من القواعد العسكرية التي تمركزوا بها مؤخرا، فحاجز بلدة (دير البخت) يقع بالمقربة من القاعدة الروسية ببلدة (موثبين) شمال درعا، بينما تقع حواجز مدينة (الصنمين) قريباً من القاعدة الروسية داخل الفرقة التاسعة في المدينة.

في الأثناء، قال الناشط سامي الأحمد لـ “المصدر” إن عشرات الحافلات التي تقل عناصر روس دخلوا إلى محافظة السويداء خلال الأيام الماضية، وانتشروا في بلدة (برد) والمناطق المحيطة بها جنوب السويداء، وهي جميعها مناطق حدودية مع الجزء المحرر من درعا، واستبدلت علم النظام بالعمل الروسي.




المصدر