قوات النظام تخرق هدنة الغوطة الشرقية


editor4

وليد الأشقر: المصدر

تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم الحد (23 تموز/يوليو)، لقصفٍ جويٍ ومدفعي من قبل قوات النظام، في خرقٍ لوقف الأعمال القتالية الذي أعلنت عنه قوات النظام أمس.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق، بأن بلدة عين ترما تعرضت اليوم لقصف جوي من قبل الطيران الحربي بـ 4 غارات جوية، استهدفت أطراف البلدة، مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة. كما شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة دوما، أسفرتا عن أضرار مادية أيضا.

واستهدفت قوات النظام مدينة حرستا فجر اليوم بقذيفة دبابة، كما سقطت قذيفة مدفعية على أطراف بلدة بيت نايم فجر اليوم، ما أدى إلى أضرار مادية، في حين تعرضت بلدة جسرين لقصف مدفعي استهدف أطراف البلدة في تمام الساعة 09:10 صباح اليوم.

ومن جهتها، أفادت صفحة “دمشق الآن” الموالية باستمرار سلاح الجو الحربي باستهداف محور عين ترما، مشيةً إلى أن عدد الغارات الجوية بلغت 7 غارات صباح اليوم.

وأضافت بأن قصفاً مدفعياً متقطعاً من قبل قوات النظام استهدف خطوط إمداد الثوار في عمق عين ترما ومحيط زملكا، إضافة إلى استهداف عين ترما بصواريخ أرض – أرض شديدة التأثير.

ويعتبر هذا القصف خرقاً للهدنة التي أعلنت قوات النظام عنها أمس، فقد أعلنت القيادة العامة لقوات النظام أمس السبت وقف عملياتها القتالية في الغوطة الشرقية، اعتباراً من ظهر أمس.




المصدر