لا تشمل (تحرير الشام)… مفاوضاتٌ لمغادرة (سرايا أهل الشام) جرود عرسال


editor4

محمد كساح: المصدر

تجري اليوم الأحد مفاوضاتٌ بين ميليشيا حزب الله اللبناني و”سرايا أهل الشام”، لخروج الأخيرة من جرد عرسال على الحدود السورية – اللبنانية، بعد معارك عنيفة جداً شهدتها المنطقة على مدار الأيام السابقة.

وقالت مصادر خاصة لـ (المصدر)، إن “سرايا أهل الشام” التي تقاتل ميليشيا حزب الله اللبناني في القلمون الغربي تفاوض الميليشيا لمغادرة المنطقة إلى مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، في حين لم تشمل المفاوضات هيئة تحرير الشام التي لازالت تقاتل في المنطقة.

ويحاول مقاتلو هيئة تحرير الشام و”سرايا أهل الشام”، صد العملية العسكرية التي شنتها ميليشيا حزب الله اللبناني يوم الجمعة على جرود فليطة وعرسال على الحدود السورية – اللبنانية.

وأسفرت المعارك التي رافقها قصف عنيف جداً، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر (حزب الله).

وفي وقت سابق من يوم الأحد، تمكنت ميليشيا حزب الله من السيطرة على الجزء الذي كان في قبضة الثوار من جرد فليطة، لتحاصر الثوار في جيب على الحدود اللبنانية، يتكون من جرد عرسال فقط.

وبالنسبة لهيئة تحرير الشام، فتشير المعلومات الواردة إلى احتمالية مغادرتها المنطقة ضمن اتفاق مشابه، لكن باتجاه الشمال السوري.

وتشهد المنطقة قصفاً مكثفاً بالتزامن مع معارك حامية جدا. وقالت وكالة “إباء” المقربة من تحرير الشام، إن 80 قذيفة تسقط على المنطقة في الدقيقة الواحدة من جهة مواقع الحزب اللبناني.




المصدر