مئات يتظاهرون في الأتارب غرب حلب رفضا لدخول "تحرير الشام" إلى المدينة


حسن برهان

تظاهر مئات المدنيين رافعين علم الثورة السورية، اليوم الأحد، في مدينة الأتارب (28غرب مدينة حلب)، رفضا لدخول "هيئة تحرير الشام" إلى المدينة، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر لـ"سمارت"، إن نحو ألف مدني استجابوا لنداء أذاعه المجلس المحلي للمدينة بالمساجد ينادي الأهالي للنزول إلى الساحات ليقفوا بوجه "تحرير الشام" التي أرسلت رتلا لدخولها.

وقال عضو المجلس المحلي في الأتارب، أحمد البحري، إنهم دعوا المدنيين للتظاهر لـ"التصدي بصدور عارية لتحرير الشام"، مؤكدا خلو المدينة من المقرات والفصائل، وأن من يحكمها هو مجلس مدني.

ووصلت المواجهات التي بدأت في محافظة إدلب قبل ثلاثة أيام، بين "تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية"، إلى ريف حلب الغربي، حيث سيطرت الأولى قبل ساعات على مدينة دارة عزة، بعد انشقاق كتبتين من "أحرار الشام " وانضمامهما إليها.

وكانت الطرفان أعلنا، أمس الجمعة، توصلهما لاتفاقيقضي بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين، وتسليم إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى إدارة مدنية.

وسيطرت "تحرير الشام" خلال المواجهات في إدلب، على عدّة مدن وبلدات، منها مدينة سراقب، التي استطاع أهاليها طرد "تحرير الشام" منها عقب مظاهرات واسعة.




المصدر