مصدر خاص: "قوات النخبة" تنسحب من معارك الرقة إثر خلاف مع "قسد"


بدر محمد

أكد مصدران خاصان لـ"سمارت"، اليوم الأحد، انسحاب "قوات النخبة" التابعة لتيار الغد السوري، الذي يرأسه أحمد الجربا، من معارك السيطرة على الرقة، إثر خلافات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأوضح مصدر خاص، رفض الكشف عن هويته، في تصريح لـ"سمارت"، أن "قوات النخبة" انسحبت من معارك الرقة منذ 15 يوما، إثر محاولة "قسد" دخول الرقة بمفردها والتفرد بالقرار، مشيرا أن عنصرا من "النخبة" جرح جراء إطلاق نار إثر اشتباكات جرت بينهما.

ولفت المصدر، أن المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية لعودة " النخبة" لمعارك السيطرة على الرقة، لم تنجح لغاية الآن.

وأشار المصدر، أن "قوات النخبة" عادت إلى معسكراتها في محيط قريتي تل حمام ورجعان بريف ديرالزور الشمالي، مبينا أن "قوات النخبة" استطاعت التقدم في الأحياء الشرقية خلال فترة قصيرة بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما بقيت الجبهات الباقية على حالها دون تقدم لـ"قسد".

وبدوره، أضاف قيادي في الجيش السوري الحر، طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح إلى "سمارت"، أن "قوات النخبة" متواجدة حاليا في منطقة المكمن التابعة لناحية أبو خشب ( 70 كم شمال غرب مدينة ديرالزور)، لافتا أن من أحد أسباب انسحابها عدم تقديم الدعم لمقاتليها من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال معاركهم في الأحياء الشرقية من الرقة.

ولفت القيادي، أن الكثير من عناصر "النخبة" قتلوا خلال معارك السيطرة على الرقة.

ومن جانبه، لفت الناطق الإعلامي باسم "مجلس منبج" العسكري، شرفان درويش، أنه ليس لديه تأكيد عن انسحاب "قوات النخبة" من معارك الرقة لافتا أن مشاركتهم فيها كانت بأعداد قليلة.

وسبق أن أعلنت"قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان، يوم 10 كانون الأول 2016، إطلاق المرحلة الثانية من معركة "غضب الفرات" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، والتي تهدف لعزل مدينة الرقة عن ريفها، حيث انضمت للحملة "المجلس العسكري لدير الزور" و"قوات النخبة" و"لواء ثوار الرقة".




المصدر