ناشطون: "تحرير الشام" تسيطر على مدينة وقرية غرب حلب دون مواجهات مع "أحرار الشام"


عبد الله الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/07/23 00:38:11بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال ناشطون محليون لـ"سمارت"، اليوم السبت، "هيئة تحرير الشام" سيطرت على مدينة دارة عزة وقرية ترمانين (27-28 كم غرب مدينة حلب)، شمالي سوريا، بعد انضمام كتائب تابعة لحركة "أحرار الشام الإسلامية" لها دون قتال.

وأوضح الناشطون أن عناصر "تحرير الشام" تقدموا إلى المدينة، وسيطروا على عليها وعلى جبل الشيخ بركات ومعبر عفرين والمحكمة المركزية لريف حلب الغربي، حيث أعلنت "كتائب ابن تيمية" و"فوج حذيفة بن اليمان" المتوجدتان هناك، واللتان كانتا تتبعان "أحرار الشام"، عن الانضمام لـ"تحرير الشام".

كذلك، وفق الناشطين، أعلنت كتيبة تابعة لـ"أحرار الشام" انشقاقها عن الأخيرة وانضمامها إلى "تحرير الشام"، وذلك بعد أن دخل رتل عسكري للأخيرة إلى القرية.

وكان ناشطون محليون قالوالـ"سمارت"، أمس الجمعة، إن "أحرار الشام" انسحبت من بلدات في محافظة إدلب، شمالي سوريا، دخلتها "تحرير الشام" دون قتال، كما سيطرت الأخيرة على معسكر.

كذلكأعلن12 لواء وكتيبة عسكرية انشقاقهم عن "أحرار الشام" انضم بعضهم إلى "تحرير الشام"، فيما أعلن آخرون "التزام الحياد"، وذلك خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وتجدد الاقتتال بين الطرفين وتوسع ليشمل قرى في حماة بعد كان في محافظة إدلب، وأسفر عن قتلى وجرحىمدنيين، وسيطرة "تحرير الشام" على قرى وبلدت بحماة وإدلب، بعد أن انسحبت"أحرار الشام" من بعضها ، فيما سلمت الأولى بلدتين لـ"جيش إدلب الحر"، وسط مظاهرات ومطالب شعبية بتحييدالمدنيين عن الاقتتال.




المصدر