"أحرار الشام": وصول الدفعة الأولى من عناصرنا في إدلب إلى شمالي حلب


محمد الحاج

قال قائد في حركة "أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الاثنين، إن المئات من عناصرهم في محافظة إدلب، وصلوا إلى ريف حلب الشمالي، في دفعة أولى ستليها عدّة دفعات في الأيام القادمة.

​وأوضح قائد "لواء مغاوير الشمال" التابع لـ"أحرار الشام" والعامل في منطقة أعزاز (48 كم شمال غرب حلب)، أحمد العبود، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن 400 عنصر، بينهم القيادي "الفاروق أبو بكر"، وصلوا من داخل إدلب إلى شمالي حلب، عبر معبر "حوار كلس" العسكري، مرورا بالأراضي التركية.

​وكان المئات من عناصر "أحرار الشام" وصلوا عبر الأراضي التركية، خلال الأيام الفائتة، من شمالي حلب إلى معبر باب الهوى في إدلب، على خلفية الاقتتال بين فصيلهم و "هيئة تحرير الشام" في إدلب، فيما قال القيادي "أبو بكر" لاحقا، بعد توقيع اتفاقبين الطرفين، أن العناصر سيعودون مع "من يرغب" من عناصر المعبر إلى حلب.

وأضاف "عبود" أن العناصر توزعوا بين منطقتي أعزاز وجرابلس ومناطق أخرى، حيث سيتبع ذلك وصول دفعات أخرى من إدلب، يقدر عددها بآلاف العناصر.

​وتابع: "الدفعات القادمة ستصل تباعا خلال الأيام القادمة، ولن تقتصر على العناصر فقط، بل سينقلون عتادهم العسكري أيضا، إذ ستصل غدا أربع دبابات وذخائر"، مشيرا أن "الخطة من هذه العملية ليست واضحة".

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان "أحرار الشام" و "تحرير الشام" التزامهما باتفاق لوقف إطلاق النار المبرم بينهما، قبل أيام، حيث جاء الاتفاق السابق، على خلفية سيطرةالأولى على غالبية المدن والبلدات في إدلب، إثر اشتباكات مع "أحرار الشام"، التي حوصر عناصرها في معبر باب الهوى.

​كذلك كانت "أحرار الشام" أخلت قبل يوم معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، إضافة لتوجه أرتالاً عسكرية لها إلى منطقة سهل الغاب في حماة، والريف الغربي لحلب، إضافة لوصول بعضها إلى مدن رئيسية في إدلب، مثل بنش وأريحا.




المصدر