العشرات بين قتيل وجريح بانفجارٍ استهدف (تحرير الشام) في إدلب


editor4

زيد المحمود: المصدر

تسبب انفجارٌ كبيرٌ وقع مساء اليوم الأحد، بمقتل وإصابة نحو 50 شخصاً معظمهم من مقاتلي هيئة “تحرير الشام” وآخرين مدنيين وسط مدينة إدلب.

وقال مراسل “المصدر” في المنطقة، إن الانفجار وقع وسط تجمعٍ لعناصر الهيئة قرب دوار الزراعة متسبباً بمقتل 11 عنصراً منها، ومقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل، وكذلك إصابة أكثر من 35 شخصاً آخرين معظمهم من المقاتلين.

وتضاربت الأنباء، بحسب مراسلنا عبد الرزاق الصبيح، حول سبب الانفجار الناجم بمعظمه عن انفجار سيارة للهيئة تحمل ذخيرة، حيث قال بعض الأهالي إنها انفجرت من تلقاء نفسها، وآخرون قالوا إن انفجارها كان بسيارة مفخخة أخرى ونجم عنهما هذا الانفجار الكبير.

وكالة إباء المقربة من “تحرير الشام” تبنت الرواية الثانية وقال إن أكثر من 13 قتيلاً وعشرات الجرحى من مقاتلي هيئة تحرير الشام والأهالي سقطوا جراء استهدافهم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب “دوار الزراعة” في مدينة إدلب.

وكانت “تحرير الشام” فرضت سيطرتها على كامل مدينة إدلب في وقتٍ سابقٍ اليوم بعد انسحاب حركة “أحرار الشام” الإسلامية” منها دون وقوع اشتباكات، لتنتشر حواجز الأولى في معظم أرجاء المدينة بعد أن كانت تحت سيطرة “جيش الفتح” الذي تعتبر “تحرير الشام” و”أحرار الشام” أهم مكوناته.




المصدر