(تحرير الشام) تدعو لاجتماع الفصائل وتشكيل إدارةٍ مدنيةٍ لـ (المحرر)


editor4

زيد المحمود: المصدر

أصدرت هيئة “تحرير الشام” بياناً مساء الأحد، أشارت فيه أنها كانت وما زالت جزءاً من الثورة السورية، داعيةً جميع الفصائل إلى اجتماعٍ فوري للخروج بـ “مشروعٍ يحفظ الثورة وأهلها.”

وأورد البيان ثلاثة بنودٍ قالت إنها تؤكد عليها، فقالت في الأول إنها جزء من ثورة السوريين “نجاهد في سبيل حكم الإسلام وعدله، وإرساء الاستقرار والأمان لأهل الشام في المنطقة عبر إسقاط النظام المجرم”. مضيفةً في البند الثاني أنها توقن بضرورة تأسيس “مشروع سني ثوري جامع يحفظ الثوابت ويحقق الأهداف المرجوة بمشاركة جميع أطياف الثورة وأبنائها من الكوادر المدنية والنخب السياسية في الداخل والخارج إلى جانب الكتل العسكرية لجميع الفصائل والمجموعات”.

وأكدت “تحرير الشام” الخارجة لتوها من اقتتالٍ داخليّ ضدّ “أحرار الشام” على أن المناطق المحررة ملك لأهلها، لا يمكن بحال أن تستفرد بها جهة دون أخرى، مشددةً على ضرورة تسليمها لإدارة مدنية تقوم على تنظيم حياة الناس، بحيث توضع القوى الأمنية للفصائل في خدمة تلك الإدارة.

ووجهت الهيئة في بيانها دعوة إلى “الفصائل العاملة في الشمال السوري إضافة إلى العلماء والمشايخ والنخب الثورية والكوادر المدنية لاجتماع عاجل وفوري للوقوف على تحديات المرحلة والخروج بمشروع يحفظ الثورة وأهلها ويمثلها خير تمثيل ويقودها للنصر بإذن الله”.




المصدر