جرحى مدنيون بقصف جوي على مدينة شرق دمشق بخرق لاتفاق "تخفيف التصعيد"


أحلام سلامات, عمر سارة

تحديث بتاريخ 2017/07/24 21:13:37بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

جرح عدد من المدنيين، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام السوري، على مدينة عربين (9 كم شرق العاصمة السورية دمشق)، في خرق لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، الذي حددت الدفاع الروسية آلياته قبل يومين.

وقال الإداري في الدفاع المدني، ويدعى "براء أبو يحيى"، في تصريح لمراسل "سمارت"، إن طائرات حربية يعتقد أنها للنظام شنت خمس غارات على المدينة، ما أدى لإصابة أربعة مدنيين، حالتهم "غير مستقرة" حتى الآن، نقلوا إلى نقاط طبية في المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، يوم 22 تموز الجاري، إن قيادة قواتها في سوريا، حددت بوساطة مصرية، آلية اتفاق "تخفيف التصعيد"في الغوطة الشرقية، كما أعلن النظام عن "وقف الأعمال القتالية" في "عدد من مناطق" الغوطة الشرقية، دون أن يسمها.

بدوره أشار الدفاع المدني، على حسابه في موقع "فيسبوك"، أن طائرات حربية شنت ثلاث غارات على بلدة عين ترما، وغارتين على أطراف بلدة حوش الضواهرة، وغارتين على بلدة حزرما، وأخرى على بلدة النشابية، دون تسجيل إصابات، فيما رجح ناشطون أن الطيران تابع لقوات النظام.

وأضاف الدفاع المدني، أن قذيفة هاون سقطت على مدينة حرستا (10 كم شرق دمشق)، حيث قال ناشطون إن مصدرها مواقع قوات النظام المحيطة بالبلدة.

و جرح مدني، أمس الأحد، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما( 16 كم شرق العاصمة دمشق).

ويقضياتفاقالغوطة الشرقية، الذي يشمل كافة المدن والبلدات، حسب "فيلق الرحمن"، بوقف الأعمال القتالية ونشر قوات مراقبة، وتسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة، إضافة إلى إخراج أول دفعة من الجرحى من الغوطة.




المصدر