"شهداء القريتين": التحالف أوقف الدعم عنا في قتالنا للنظام


أحلام سلامات

كشف "لواء شهداء القريتين"، اليوم الاثنين، أن قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، أوقفت الدعم المالي والعسكري عنه، وقطعت كافة الامدادات لقتالهم النظام.

وكان "شهداء القريتين"، التابع للجيش الحر، أفاد في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، أمس الأحد، برفضه الجهة الداعمة، بسبب عدم دعمهم لقتال النظام، مؤكدا استمرارهم في مواجهة الأخير من عدة جهات في المنطقة الجنوبية.

وقال العضو في المكتب الإعلامي لـ "شهداء القريتين"، ويدعى "أبو عمر الحمصي"، في حديث إلى "سمارت"، إنهم يرفضون أي تعامل مع قوات التحالف، وتابع: "إلا إذا تغيرت نظرتهم لقتالنا وقضيتنا"، مشيرا أن الأخيرة اشترطت عدم الاشتباك مع قوات النظام "نهائيا"، إلا في حال تقدم عناصرها لمقرات "اللواء".

وأوضح "الحمصي" أن مقاتلي الفصيل يتواجدون في مناطق اللجاة بدرعا، والبتراء في القلمون الشرقي، كما ينتشرون من منطقة الزقف شرقا إلى بئر محروثة غربا في البادية السورية، مشيرا أنهم يدرسون الحلول المتاحة لهم، لعدم الاعتماد على الدعم الخارجي.

وكان "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، والمتمركز في معبر التنف على الحدود السورية – العراقية، قال، نهاية أيار الفائت، إن قوات التحالف الدولي تهمل طلباتهم للسلاحإذا كان بهدف محاربة النظام.

وسيطرت قوات النظام، في 26 من أيار الفائت، على بلدتي خنيفيس والصوانة (70كم جنوب غرب مدينة تدمر) ومناجم فوسفات الشرقية العمالية في البلدتين بعدانسحابتنظيم "الدولة الإسلامية منهما، كما سيطرت على بلدة العليانية (60 كم جنوب تدمر).

وسبق أن قصف التحالف الدوليأرتالا عسكريةلقوات النظام، حاولت التقدم إلى معبر التنف (260 كم شرق حمص) الذي يتخذه "مغاوير الثورة" مقرا له، بعد أن أرسل لهم تحذيرات.




المصدر