"قسد" تنفي عقد اتقاق مع النظام وتسليمه قريتين في الرقة


بدر محمد

نفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، عقد أي اتفاق مع قوات النظام السوري أو تسليمها قريتين جنوب شرق مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وكان قيادي في الجيش السوري الحر، كشف، أمس الأحد، عن وجود مفاوضات بين قوات النظام و"قسد"، تسلمت الأولى على إثرها قريتي العكيرشي والدلحة جنوب شرق الرقة.

وقال مسؤول مكتب العلاقات العامة لـ"قسد"، عبد العزيز يونس، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إنهم "لم يسلموا شيئا من المناطق التي سيطروا عليها للنظام أو غيره"، مؤكدا أن قرية العكيرشي ( 17 كم جنوب شرق الرقة)، ما تزال خاضعة لسيطرتهم.

وتابع: "إن نشر هذه الشائعات يهدف للتأثير على الرأي العام وعرقلة تقدمنا".

ونشر ناشطون، على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، صورا لعناصر من ميليشيا "مقاتلي العشائر"، التابعة لقوات النظام بقيادة المدعو "تركي البوحمد"، في قرية العكيرشي، فيما أفادمصدر محلي من أهالي القرية وهو نازح في بلدة المنصورة لـ"سمارت" أنه شاهد عناصر من قوات النظام في القرية أثناء ذهابه لتفقد منزله.

وكانت "قوات مجلس منبج العسكري" التابعة لـ"قسد"، أعلنت، يوم 11 تموز الفائت، السيطرة على بلدة العكيرشي، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

ومنذ بدء عملية اقتحام مدينة الرقة، في السادس من حزيران الفائت، تمكنت "قسد" من السيطرة على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كذلك سيطرت على قرى بريفها الجنوبي،ودخلت المدينة لأول مرة من الجهة الجنوبية، لتطبق الحصار عليها بشكل كامل.




المصدر