قوات النظام تلاحق المحاصرين في دير الزور للزجّ بهم في المعارك


editor4

سعيد جودت: المصدر

شنت قوات النظام يوم أمسٍ الأحد، حملة اعتقالات واسعة في الأحياء الخاضعة لسيطرتها والتي يحاصرها تنظيم “داعش”، بداعي التجنيد والزجّ بهم في المعارك المستمرة ضدّ التنظيم.

وقال مراسل “المصدر” في المنطقة إن قوات الأمن سيرت دوريات مشتركة مدعومة بعناصر الشبيحة في أحياء دير الزور بهدف اعتقال الشباب المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والخدمة الاحتياطية، وشملت جميع الشباب من سن 18 حتى 42 عاماً.

وأوضح مراسلنا “مراد الأحمد” أن الدوريات كانت تعتقل جميع الشبّان دون التمييز بين الوحيد والمؤجل وغيرهم تقتادهم إلى المقار الأمنية حيث يتم “تفييش” الأسماء وسحب من هو مطلوب تطلق سراح الآخرين.

وانتشرت الدوريات المشتركة عبر تمركزها كحواجز طيارة بأكثر من مكان في شارع الوادي وبالقرب من جامع الفتح وأمام مبنى البيئة ومبنى البريد للاتصالات والتجول عبر الأحياء الفرعية والشوارع الرئيسية حيث شوهدت الدوريات توقف المدنيين وتطلب الهوية الشخصية بالقرب من دوار الحلوين في حي القصور وبجانب مبنى المحافظة، بحسب المراسل.

وعزا “الأحمد” حملة الاعتقال التي تشنها قوات النظام إلى النقص العددي لعناصرها على جبهات القتال ضد تنظيم “داعش” ضمن قطاعات المدينة بعد إرسال العديد من مقاتلي النظام وميليشياته من داخل الأحياء المحاصرة في دير الزور نحو تدمر للمشاركة بالمعارك الدائرة ضد عناصر تنظيم داعش ومحاولة فك الحصار عن الأحياء المحاصرة في دير الزور عبر السيطرة على منطقة السخنة بريف حمص وفتح طريق دمشق – دير الزور.




المصدر