مظاهرة لنازحين في القنيطرة تطالب بإقالة رئيس مجلس المحافظة


عمر سارة

تظاهر نازحون في مخيمات بمحافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، اليوم الاثنين، تطالب بإقالة رئيس "مجلس محافظة القنيطرة الحرة"، واحتجاجا على سياسته وعلى غياب المنظمات الإنسانية.

وقال مراسل "سمارت"، إن قرابة 100 شخص من مخيمات بريقة وعكاشة والخراب، تظاهروا داخل مخيم بريقة (11كم جنوب مدينة القنيطرة)، رافعين علم الثورة السورية، وهتفوا ضد رئيس مجلس المحافظة، ضرار البشير، ورفعوا لافتات تتهمه "بفرض أتاوات على عمل المنظمات الإنسانية"، التي غاب نشاطها عن هذه المخيمات منذ أكثر من 5 أشهر، حسب قولهم، ولافتات أخرى تطالب بإقالته باعتباره "يبث الفتنة والفوضى" في المحافظة.

وسبق أن اجتمعتالمجالس المحلية ووجهاء محافظة القنيطرة، يوم 9 تموز الجاري، في قرية بريقة، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس المحافظة ومدير مكتبه التنفيذي، بتهم فساد، واستيلاء على الطحين المخصص لبعض المجالس المحلية.

وبدوره اتهمرئيس مجلس "محافظة القنيطرة الحرة"، ضرار البشير، يوم 10 تموز الجاري، المجالس المحلية والفعاليات في القنيطرة بـ "العمالة لإسرائيل".

وكانت المجالس المحلية أصدرت، يوم 17 تشرين الأول 2016، بياناً بحجب الثقة عن محافظ القنيطرة، ضرار البشير، لإساءته إليهم وفرضه أتاوات على المنظمات العاملة على أرض محافظة القنيطرة، وقد انتخب "البشير"، يوم 20 أيلول 2016.




المصدر