ناشطون: ضحايا بقصف جوي على مدينة الميادين بديرالزور


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي، على مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق مدينة ديرالزور)، شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون، على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، أن القصف طال شارع الأربعين، في المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح العشرات، دون ورود تفاصيل إضافية.

إلى ذلك، أفاد ناشطون، أن طائرات حربية لم يحددوا هويتها، قصفت سيارة تابعة للتنظيم، أمس الأحد، على طريق سوق الغنم في المدينة، ما أدى لتدمير السيارة ومقتل من بداخلها.

وسبق أن قتل ثمانية مدنيين وجرح العشرات، بقصف مماثل على المدينة ذاتها، حيث أطلق ناشطون حملة "كن معهم" للتضامن معها، ونددوا بالقصف اليومي الذي تتعرض له من طائرات التحالف الدولي وروسيا والنظام، والذي أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين.

وتتعرض مدن وبلدات دير الزور الخاضعة لتنظيم "الدولة" لقصف من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وآخر من الطائرات الحربية الروسية التي تدعم قوات النظام السوري، يسفر في معظمه عن سقوط ضحايا مدنيين، بحسب ما يوثق ناشطون محليون.




المصدر