الأمن اللبناني يوقف خمسة سوريين بتهمة الإنتماء إلى تنظيم "الدولة"


أحلام سلامات

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، إن قوى الأمن الداخلي اللبناني أوقفت خمسة لاجئين سوريين بتهمة "الإنتماء إلى تنظيم (الدولة الإسلامية)" في مدينة بيروت ومنطقة البقاع.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن المديرية العامة لقوى الأمن، أن "قوة من شعبة المعلومات شنت عمليات دهم في بيروت والبقاع يومي 17 و18 من شهر تموز الجاري، وألقت القبض على شبكة مرتبطة بتنظيم الدولة".

وأشارت أن "المنسق الرئيسي للشبكة اعترف بانتمائه للتنظيم، ومتابعته دورات شرعية وعسكرية وطبية، وأنه جند الأربعة الآخرين"، مضيفة أن الموقوفين أحيلوا إلى القضاء المختص، دون ذكر أي تفاصيل عن مصيرهم.

وكان قاضي التحقيق العسكري اللبناني أصدر، منتصف كانون الأول العام الفائت، قرارين اتهاميين بحق خمسة سوريين، بتهم الانتماءلتنظيم "الدولة الإسلامية" وتمويله، وقتل عسكريين لبنانيين.

ويأتي ذلك مع إعلان ميليشيا "حزب الله"، قبل أربعة أيام، انطلاقعملية عسكرية ضد "تحرير الشام"، في جرود بلدة عرسال اللبنانية، ومنطقة القلمون الغربي السورية، عقب أيام من مقتلعدد من اللاجئين تحت التعذيب في السجون اللبنانية، ومقتل آخرين برصاص الجيش اللبناني، خلال حملة مداهمات واسعة طالت مخيمات اللاجئين في عرسال.




المصدر