"الإدارة الذاتية" تمنع شراء أي عقار من "مجلس مدينة الحسكة" التابع للنظام


بدر محمد

أصدرت "بلدية الشعب"، التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم الثلاثاء، تعميما بعدم شراء أي عقار أو أرض في محافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، من "مجلس مدينة الحسكة" التابع لحكومة النظام السوري، متوعدة باتخاذ إجراءات قانونية بحق كل مخالف.

وطالبت "بلدية الشعب"، في تعميمها، الذي نشر على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، عدم شراء أي مقسم من "مجلس المدينة" أوعن طريق المكاتب العقارية دون الرجوع إلى "بلدية الشعب"، جراء قيام الأول بفرز عقارات وأراضي وبيعها، تحت طائلة المساءلة والملاحقة القانونية لكل مخالف للتعميم.

ولفتت البلدية، أنها لا تعترف بأي قرار صدر عن "مجلس المدينة" بعد عام 2011، ولن تلتزم بتعويض أي شخص قام بشراء تلك الأراضي والعقارات.

وتسيطر قوات النظام على المربع الأمني ومركز مدينة الحسكة، إضافة لمطار مدينة القامشلي وبعض الأحياء فيها، وقرى في ناحية تل حميس، شمالي المحافظة.

وكانت “الإدارة الذاتية"، طالبت في بيانيوم 26 أيلول 2016، الفلاحين والمزارعين مراجعة المؤسسة الزراعية والحيوانية التابعة لها في مدينة رأس العين، لتسجيل الأراضي وإجراء عقد أجار، مشددة على اتخاذ إجراءات قانونية بحق كل من يتخلف عن إجراء العقد وتسجيل الأرض.

وأعلنت "الإدارة الذاتية"، عبر ما يسمى الهيئة التنظيمية لفيدرالية "روج آفا"، في 17 أيلول 2016، بالتعاون مع "مجلس سوريا الديمقراطي"، أنها ستبدأ إحصاءً سكانياً ضمن مشروع "أنا هنا" لإحصاء السكان في مناطق سيطرتها شمالي سوريا.

وقالت الرئيسة المشتركة لفدرالية "روج آفا" شمالي سوريا هدية يوسف، في تصريح لوكالة "سمارت"، إنالانتقال إلى النظام الفدرالي سيتم بعد المصادقة على "العقد الاجتماعي" في شهر تشرين الأول المقبل.




المصدر