الجريمة الرابعة خلال أيام… مقتل صاحب محل مجوهراتٍ غرب درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

قُتل مساء يوم أمس الأحد 23 تموز/يوليو، الشاب (محمد أمير إقبال)، في مدينة (داعل) غرب درعا، إثر تعرضه لإطلاق نارٍ من قبل مجهولين وسط المدينة.

وقال الناشط محمد الحريري، إن مجهولين أطلقوا النار على الشاب (محمد أمير إقبال) خلال عودته من عمله إلى منزله في مدينة داعل، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف الحريري لـ (المصدر)، أن الشاب يملك محل مجوهرات في المدينة، وأن التحقيقات الأولية من قبل اللجنة الأمنية في مدينة (داعل) توصلت إلى أن دافع القتل هو السرقة، وأشار إلى أن الشاب “إقبال” هو المعيل الوحيد لأسرته، وأن أحد أشقائه قتل في سجون النظام تحت التعذيب.

وأوضح الناشط أن حادثة القتل هذه هي الرابعة من نوعها خلال الأيام الماضية في محافظة درعا، فقد تم العثور على جثتي الشابين (أحمد الحشيش ـ يحيى الحشيش) في بلدة (تل شهاب) غرب درعا قبل ثلاثة أيام، عقب اختطافهم من قبل مجهولين، والجريمة الرابعة كانت قتل المدعو (هايل أبو عوجة) لشقيقه (أحمد أبو عوجة) في مدينة (جاسم) شمال درعا، وقد تم تسليم القاتل لمحكمة (دار العدل).

وأشار الناشط أحمد المصري في حديث لـ (المصدر)، إلى أن حوادث السرقة خلال الأيام الماضية زادت وبشكل ملحوظ في المناطق المحررة، وقد تم تسجيل عشرات جرائم سرقة ممتلكات خاصة وعامة، ولا سيما المواد المصنعة من النحاس.

وأضاف المصري بأن الأهالي باتوا يحمّلون كتائب الثوار ومحكمة (دار العدل) المسؤولية الكاملة عما يحدث، ولا سيما أن جبهات القتال مع قوات النظام والميلشيات الموالية له تشهد حالة من الجمود منذ الإعلان عن اتفاق الهدنة.




المصدر